• في اي وسيلة اعلام تقومون بنشر اعلانات التوظيف؟

    تنشر اعلانات التوظيف في الموقع الالكتروني للمركزوايضا في الصحافة الوطنية.نرسل الاعلان الى الوكالة الوطنية للنشر والاشهار(ANEP) التي تقرر الصحف التي تنشر فيها. ننصحكم بتصفح موقعنا الالكتروني دوريا لمعرفة كل جديد عن التوظيف.

  • ماهي التخصصات او المهارات التي يبحث عنها المركز؟

    تجمع البيو تكنولوجيا عدة تخصصات. التخصصات التي يطلبها المركز للتوظيف تكون غالبا منصوص عليها في القانون المتعلق بالمؤسسات العمومية ذات الطابع العلمي والتكنولوجي. بالنسبة للمؤهلات، نبحث اساسا عن اشخاص متحمسين للبحث العلمي والتطور التكنولوجي في ميدان البيو تكنولوجيا، ويملكون ايضا حس المسؤولية والتنظيم ولديهم كذلك القدرة على العمل الجماعي في فريق قد يضم اشخاص يحملون أفكار ووجهات نظر مختلفة.

  • ماهي مراحل التوظيف في المركز؟

    هناك ثلاث مراحل رئيسية: نشر الاعلان، استقبال ملفات الترشح واجراء المقابلة المهنية التي تتم المصادقة على نتائجها من طرف الوظيف العمومي. لمزيد من التفاصيل، يرجى تصفح الأمر رقم 1/ م ع و ع المؤرخ في 20 فيفري 2013 المتعلق بتطبيق ترتيبات المرسوم التنفيذي رقم 12-194 المؤرخ في 25 أفريل 2012 المحدد لكيفية تنظيم و سير المسابقات، الامتحانات و الاختبارات المهنية في المؤسسات و الادارات العمومية.

  • تصفحت الوظائف المنشورة من طرف المركز و لكن لم اجد أي واحدة مطابقة فعليا لمؤهلاتي. هل يمكنني رغم ذلك تقديم طلب توظيف؟

    نعم، اذا كان تخصصكم قريبا من التخصصات المطلوبة في الاعلان. سوف يتم تقييم ملفكم من طرف مصلحة المستخدمين والتكوين في المركز.

  • اود تقديم طلب للتوظيف و اريد ان اعرف هل بإمكاني زيارة المركز للحصول على مزيد من التفاصيل حول الفرص المهنية المتاحة؟

    يجب على أي شخص او مؤسسة غير تابعين للمركز، راغبين في زيارته لأي سبب كان، ان يقوموا بملأ استمارة طلب مقابلة التي تحمل عبر الموقع الالكتروني. الرجاء ملئ الاستمارة بدقة لتمكيننا من توجيهكم. يمكن تسليم الاستمارة باليد او ارسالها عبر البريد الالكتروني الى مصلحة العلاقات الخارجية.

  • اود استشارتكم فيما يخص السلوك المتبع اثناء اجراء مقابلة في المركز؟

    قبل كل شيء يجب الأخذ بعين الاعتبار ان الهدف من المقابلة مزدوج: اولا تمكيننا من معرفتكم وتقييم مؤهلاتكم بالنظر الى طلباتنا، وتمكينكم من معرفتنا والحكم على مدى ملائمة ثقافة العمل في المركز لكم. لهذا السبب يجب عليكم وضع التفاصيل المهمة عن مؤهلاتكم المتعلقة بإعلان التوظيف في سيرتكم الذاتية. ينصح بعدم المبالغة او تقديم معلومات خاطئة لأن سيرتكم الذاتية و وثائق اخرى مقدمة في ملفكم هي الأساس الذي سيتم تقييمكم عليه.

  • هل يمكن للمركز تقديم المساعدة للحصول على شهادة المعادلة لشهادة متحصل عليها في الخارج؟

    يمكن للمركز تقديم المساعدة للتسريع في الحصول على شهادة المعادلة من المصالح المختصة بالنسبة للأشخاص الذي تم قبول ترشحهم للوظيفة بشكل رسمي. لكن المترشح يبقى المسؤول المباشر عن تسليم طلبه وتتبع سير ملفه لدى وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

  • هل من الضروري امتلاك خبرة مهنية سابقة للحصول على وظيفة في المركز؟

    ليس ضروريا لكنه مفيد كون المعايير التنظيمية لتقييم المترشحين تحتسب الخبرة المهنية.

  • هل مستوى التحكم في اللغات الأجنبية مهم في المركز؟

    مستوى التحكم في اللغات الأجنبية مهم جدا خاصة اللغة الانجليزية التي هي لغة البحث العلمي عالميا.

  • ماهي تطلعات الترقية و التطوير المهني بالنسبة لموظفي البحث؟

    يتضمن صنف الباحثين الدائمين ثلاث رتب: ملحق بالبحث، استاذ بحث و مدير بحث. تتعلق الترقية في هذه الرتب بسنوات الخبرة و الشهادات المتحصل عليها. يلتحق بمنصب باحث دائم الحاصلون على شهادة الماجستير او الدكتوراه حسب الرتبة. لمزيد من المعلومات يرجى الاطلاع على القانون الخاص بالباحث الدائم أو البوابة المخصصة للمشوار المهني والتوظيف على موقعنا الالكتروني.

  • ما هو الفرق بين باحث دائم وأستاذ باحث؟

    يخضع كل من الباحث الدائم والأستاذ الباحث للقانون العام للوظيف العمومي لكن، لكل منهما قانون خاص بالأخص فيما يتعلق بمهام كل واحد منهما: يختص الباحث الدائم بالبحث بينما يقوم الأستاذ الباحث بالتعليم كمهمة أساسية. قبل القيام بطلب الترشح لوظيفة في المركز او في الجامعة، ننصحكم بالاطلاع على القانون الأساسي لكلا الرتبتين للحصول على تفاصيل اكثر:

    -القانون الأساسي للباحث الدائم

    -القانون الأساسي للأستاذ الباحث

  • ماهي مواقيت العمل؟

    أوقات العمل النظامية من الساعة 8:00 الى الساعة 16:00. يستفيد الباحثون الدائمون من يوم غياب مدفوع الأجر في الأسبوع لتسيير أشغال الدكتوراه، و ذلك تبعا للقانون المعمول به.

  • ماهي التخصصات المطلوبة للتوظيف بالنسبة لموظفي دعم البحث؟

    التخصصات المطلوبة للتوظيف بالنسبة لموظفي دعم البحث حسب القانون هي:

    1.تخصص التطور التكنولوجي: و الذي يظم مهندسي البحث المسؤولين عن تحديد الجانب التقني لمشاريع البحث.

    2.تخصص الهندسة: يقوم مهندسو دعم البحث في اطار مؤهلاتهم، بأداء نشاطات في :المخبر و الصيانة و الاعلام الآلي و الإحصاء.

    3.تخصص الاعلام العلمي و التقني: يقوم منتسبو هذه الرتبة في اطار مؤهلاتهم، بأداء نشاطات تتعلق بالتوثيق و الأرشفة، وساطة علمية و تجميع متحفي، الاتصال و تثمين البحث، الترجمة و المصطلحات.

    4.تخصص إدارة دعم البحث: يقوم منتسبو هذه الرتبة في اطار مؤهلاتهم، بعمل دراسات، مراقبة، تقييم و تنفيذ اجراءات التسيير المعقدة بتطبيق النصوص القانونية المطبقة في المؤسسة.

    يلتحق بهذه الرتب الأشخاص الحاصلون على شهادات: الليسانس، الماستر، الهندسة، الدراسات الجامعية التطبيقية، الدراسات العليا، شهادة تقني سامي حسب المؤهلات، في التخصصات المذكورة في اعلان التوظيف.

    لمزيد من المعلومات يرجى الاطلاع على القانون الخاص بموظفي دعم البحث أو البوابة المخصصة للمشوار المهني والتوظيف على موقعنا الالكتروني.

  • ماهي تطلعات الترقية والتطوير المهني بالنسبة لموظفي دعم البحث؟

    يضم كل تخصص عدة رتب. تتعلق الترقية في هذه الرتب بسنوات الخبرة و أحيانا الشهادات المتحصل عليها. لمزيد من المعلومات يرجى الاطلاع على القانون الخاص بمستخدمي دعم البحث أو البوابة المخصصة للمشوار المهني والتوظيف على موقعنا الالكتروني.

  • اين يمكنني الاطلاع على نتائج مسابقات التوظيف؟

اتصل بنا:

المراسلات الموجهة للمديرية:

المراسلات المتعلقة بالزيارات والتربصات:

الآراء والاقتراحات المتعلقة بموقعنا الالكتروني :

 

الهاتف : +213 (31) 77 50 37/39

الفاكس : +213 (31) 77 50 44

العنوان البريدي:

مركز البحث في البيوتكنولوجيا، صندوق بريد 73E الوحدة الجوارية 03

المدينة الجديدة علي منجلي، قسنطينة - الجزائر