زيارة وفد المركز الدولي للهندسة الوراثية والبيوتكنولوجيا (ICGEB) الى مركز البحث في البيوتكنولوجيا (C.R.Bt)

Le 24 أكتوبر 2023

استقبل مركز البحث في البيوتكنولوجيا بتاريخ 22 و 23 اكتوبر 2023 ، وفدا من المركز الدولي للهندسة الوراثية و البيوتكنولوجيا (ICGEB) من تريستا-إيطاليا.  قام الدكتور عمار عزيون مدير مركز البحث في البيوتكنولوجيا باستقبال الدكتور لورانس موران بانكس M. BANKSالمدير العام للمركز الدولي للهندسة الوراثية و البيوتكنولوجيا (ICGEB)و الوفد المرافق له، حيث نشط الدكتور بانكس BANKS  ورشة عمل تحسيسية موجهة للباحثين ا لشباب و الطلاب الجزائريين من أجل التعريف بالفرص المتاحة من قبل المركز الدولي (ICGEB). هذه الورشة كانت فرصة لتبادل الأفكار،  تحسيس الطلبة و الباحثين الجزائريين حول أهمية التفتح على العالم من أجل تأسيس شراكات و العمل سويا على تحقيق التقدم في مجال البيوتكنولوجيا .

في اطار هذه الزيارة، قام أعضاء الوفد بزيارة الى مختلف منشآت المركز  و اكتشاف مرافقه الحديثة بما في ذلك المخابر المتطورة، المنصات التكنولوجية و المعدات و مشاريع البحث المبتكرة.  كما زار الوفد البنى التحتية لكل من القطب الجامعي قسنطينة 3 وكذلك المدرسة الوطنية العليا للبيوتكنولوجيا.

على اثر هذه الزيارة، أعرب السيد مدير مركز البحث في البيوتكنولوجيا (C.R.Bt)  عن امتنانه للمركز الدولي للهندسة الوراثية و  البيوتكنولوجيا (ICGEB)  مشددا على أهمية الشراكة الدولية في مجال البحث العلمي و التعاون الدولي. يجدر التنويه ان الجزائر عضو   منتسب في المركز الدولي للهندسة الوراثية والبيوتكنولوجيا (ICGEB) منذ نشأته.

تتعاون الهيئات والمؤسسات التابعة لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي بشكل فعال مع المركز الدولي للهندسة الوراثية و البيوتكنولوجيا (ICGEB) فيما يتعلق بالتدريب و البحث و نقل التكنولوجيا على المستوى الصناعي. هذه المؤسسات تعمل معا وتساهم بشكل كبير في التقدم العلمي والتكنولوجي الذي يعود بالفائدة على جميع الشركاء.

.