• النتائج السلبية تصدر في نفس اليوم و 24 ساعة للإيجابية
شرع أمس، فريق ملحقة معهد باستور بقسنطينة في استقبال عينات مأخوذة من الأشخاص المشتبه بإصابتهم بفيروس كورونا من الجهة الشرقية للبلاد، على مستوى مخبر البيولوجيا المجهرية بالمركز الوطني للبحث في البيوتكنولوجيا، و المزود بتجهيزات متطورة من المستوى الأمني الثاني لحماية الطاقم الطبي من الإصابة ومنع وقوع «تلوث بيولوجي» بتسرب الفيروس إلى خارج المخبر، بينما خضع الفريق لتكوين نظري وتطبيقي على يد أعضاء فرقة الأمن البيولوجي التابعة للمركز.

و دبت حركة غير معتادة خلال الفترة الصباحية من يوم انطلاق العمل على مستوى مركز البحث في البيوتكنولوجيا بعلي منجلي، فقد وجدنا فريق معهد باستور ومدير المركز وطاقمه عند وصولنا حوالي الساعة العاشرة والنصف يعكفون على ترتيب وسائل العمل ووضع اللمسات الأخيرة من التحضيرات من أجل الانطلاق في تحليل العينات المفترض وصولها من جميع الولايات الشرقية، كما كان مدير ملحقة باستور يتأكد بنفسه من جميع الوسائل ويوجه فريقه.

لمزيد من التفاصيل....

PDF

Contact

Correspondances adressées à la Direction :

Collaborations, visites et/ ou stages :

Commentaires ou suggestions concernant le site Web : Cette adresse e-mail est protégée contre les robots spammeurs. Vous devez activer le JavaScript pour la visualiser.

  • Tel: +213 (31) 77.50.37/39
  • Fax: +213 (31) 77.50.44
  • Adresse: Centre de Recherche en Biotechnologie Ali Mendjli Nouvelle Ville
    UV 03 BP E73 Constantine