مخبر الزراعة في الأنابيب المخبرية: يحتوي على 3 غرف زراعة و 2 غرف للتأقلم. يسمح بإجراء عمليات الإكثار لأغراض الصرف الصحي للمحاصيل (استرجاع المزروعات المصابة بالفيروسات)، إحياء النباتات المهددة بالانقراض أو تربية النبات.

 

بيت زجاجيزراعي: بنية مغلقة تقدر مساحتها ب 184 م2، مجزأة وتم تكييفها للحصول على الحد الأقصى من ضوء الشمس المفيد لنمو النبات. وهي مخصصة للبحث والتجارب على النباتات.


 

وحدة إنتاج النيتروجين الغازي والسائل: تبلغ الطاقة الإنتاجية 10 لتر في الساعة من N2 في الطور السائل أو الغازي. الهدف هو ضمان الاستقلالية في الإمداد، والمساهمة في تلبية احتياجات المؤسسات الشريكة للنيتروجين السائل وهو مفيد فيالحفاظ على العينات البيولوجية الهشة، البيولوجيا الجزيئية وعلم الأنسجة وكذلك متطلبات المعدات الكروماتوغرافية.

 

مخبر معتمد للحيوانات المعملية ومخبر بمستوى سلامة حيوية3: يسعى المركز حاليا للحصول، بحلول عام 2018، على مخبر للحيوانات المعملية بمستوى الأمان 3، يشتمل على مختبر بصنف سلامة 3 معتمد وفقا للمعايير الدولية ومكرس للبحوث في العوامل المعدية لغرض تطوير علاجات وقائية أو علاجية، وذلك باستخدام بروتوكولات الاختبار التي تلبي أدق المعايير العلمية.

اتصل بنا:

المراسلات الموجهة للمديرية:

المراسلات المتعلقة بالزيارات والتربصات:

الآراء والاقتراحات المتعلقة بموقعنا الالكتروني :

 

الهاتف : +213 (31) 77 50 37/39

الفاكس : +213 (31) 77 50 44

العنوان البريدي:

مركز البحث في البيوتكنولوجيا، صندوق بريد 73E الوحدة الجوارية 03

المدينة الجديدة علي منجلي، قسنطينة - الجزائر